كمطور للويب هل تستطيع العمل فى حالة مزاجية سيئة

العمل كمستقل عبر الانترنت يولد الكثير من الأمور الرائعة ولكنه يولد أموراً غير مرغوب فيها كالضغط النفسي والتوتر.


العمل كمصمم أو مطور ويب من الأمور الجد مُمتعة فى حياة الإنسان فهى تمنحك أبعاداً أخرى وعوالم يعيش بها المصمم أثناء شروعه فى العمل على مشروع جديد، ولكن هل وجدت نفسك يوماً كمصمم ويب تعمل وأنت فى حالة مزاجية سيئة؟
أنتظر لا تتسرع بالإجابة وحاول أن تأخذ نفس عميق وتتذكر تلك اللحظات العصيبة التى مرت بك أثناء قيامك بالعمل على مشروع ولكنك لم تستطع التركيز لوجود ضغوطات بحياتك أدت إلى تشتت تركيزك، نعم من منا لم يمر بتلك الضغوط وهى موجودة دائماً فى عالمنا العربى على وجه الخصوص وأخص بالذكر أيضاً العمل الحر على الإنترنت كمصمم ومطور مواقع (مستقل) وما يقابلها من عدم إعتراف سواء من بعض أفراد الاسرة أو الأصدقاء أو غيرهم، تعددت الاسباب والنتيجة تقول "العمل تحت تأثير الضغوطات النفسية ليس بالأمر الجيد".

تطوير الويب

الضغط النفسى فى علم النفس


هو عامل سيكولوجى يؤثر على كيان الفرد وبنيته الجسمية والنفسية حيث يحد من قدرته على القيام بأعماله وواجباته على الوجه الأكمل. (1)


أعراض تؤشر أنك فى حالة سيئة


  1. صعوبة التركيز على عمل شيء معين في مدة زمنية محددة.
  2. سرعة الاستشارة والغضب من الأشياء والأشخاص ولأتفه الأسباب.
  3. سرعة الشعور بالإجهاد والتعب.
  4. عدم القدرة على النوم والاسترخاء.
كلها أعراض رئيسية تشعر بها جميعاً أو بعضها عند إصابتك بحالة مزاجية سيئة تجعلك على غير عادتك من النشاط والقدرة على إفراز أفكار جديدة وإتمام العمل على أكمل وجه، لذا فى بادئ الأمر عليك بالوقاية وهى السُنة المُنتشرة أن "الوقاية خيراً من العلاج".

أمور لتجنب وقوعك فى حالة مزاجية سيئة


المستقلون بشكل عام عادة ما يكونوا فى أمس الحاجة إلى الراحة النفسية والعقلية لإبراز مزيد من الإبداع والعمل الجيد ولزاماً لذلك إليك كمستقل أهم الامور التى ستساعدك على راحة نفسية ولعمل أفضل:
  1. تجنب إرهاق الجسد، ولا تستمر فى إستنزاف قواك الجسمية على مدار أيام متتالية فهى أكثر الأمور التى تُعرض تركيزك للتشتت.
  2. أنت بارع بالتصميم أليس كذلك؟، إن كان جوابك بنعم فلما لا تكون بارعاً فى تجنب الوقوع فى مشكلات أنت فى غنى عنها وأقصد بذلك تلك الأمور السطحية التى لا تُثمر ولا تٌُغنى من جوع.
  3. تعلم التجاهل والفلترة ولا تُعطى إهتمامك سوى للأمور القيمة والمهمة إلى الأقل أهمية.
  4. عند إسناد مشروع جديد لك وبدأ العمل فيه لا تفكر بحدوث أمور غير جيدة مثل تخيلك ماذا لو تأخرت فى تسليم المشروع.
  5. حاولت أن أضع تلك النقطة بالبداية ولكن مكانها هنا مُناسب ألا وممارستك للرياضة، خصص وقت مُستقطع بين أوقات يمك لأداء بعض التمارين التى تنشط عقلك وذاكرتك وتستعيد بها رشاقة جسمك بعيداً عن الجلوس المُلل أما شاشة الحاسوب.
  6. أجعل بعضاً من وقتك لتقديم المُساعدة للآخرين مثل إجابتك على تساؤلات بعض الأشخاص فى مُجتمع io hsoub، سيكون أمراً رائعاً عندما يوجه أحدهم الشكر لك على مساعدته لإتمام أمر ما.
هذه الأمور بالتأكيد أنها تُحد من تعرضك لحالة مزاجية سيئة ولكن ماذا إن حدث الأمر وتعرضت لضغط نفسي اصابك بالتشتت وعدم التركيز والقدرة على العمل.

كيف تخرج من حالة مزاجية سيئة

أستاذ ورئيس قسم علم النفس في جامعة تكساس الدكتور جيمس دبليو بنبيكر، يقول إنه على
الرغم من أن الأبحاث حول قيمة الكتابة التعبيرية لا تزال في بدايتها، إلا أن من الواضح أنه يحسن من الصحة الذهنية للمرء، لذا يوصي بالكتابة لمدة  لا تقل عن 15 دقيقة يوميا، على الورق أو الكمبيوتر لمدة ثلاثة أو أربعة أيام متتالية.

  1. يقول تعالى: (وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين (87) فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين ( 88 ) )الأنبياء، فلا تبخل على نفسك بفتح باب من أهم ابواب الراحة النفسية.
  2. ذكرت ممارسة الرياضة من قبل وأذكرها ثانية فهى من أهم العوامل التى تجنبك الوقع فى حالة نفسية سيئة، فإن لم تجرب ممارسة اليوجا فلما لا تبحث عنها الآن وتجرب ممارستها، بالتأكيد سيكون مر رائع.
  3. التنفس بعمق، تنفس بعمق فالتنفس بطريقة صحيحة قادر على إخراج مشاعر الحزن بداخلك، ابدأ من الآن بالتنفس بعمق ثم الزفير بإنسيابية وراحة لضمان الشفاء من مشاعر القلق والتوتر.
  4. تذكر بعض اللحظات السعيدة، كمشروع لم تكن تتوقع إنجازه ولكنك حققته بالفعل سيمنحك هذا بعضاً من الرضى والهدوء النفسى.
  5. إذا كان سبب حالتك السيئة مشكلة فتعلم أن تطوير مهاراتك فى حل المشاكل تباعاً كما تطور مهاراتك فى التصميم والعمل على الويب، عندما تواجهك مشكلة ما فى توافق تصميم قالب مع الأجهزة الهاتفية فإنك تظل تبحث وتحاول حل تلك المشكلة حتى تنتهى منها كذلك أجعل الأمر مع مشاكلك الحياتية.
  6. أما إن كان سبب حالتك هو العمل ذاته أو مشكلة فى مشروع العمل أو العميل، هنا يُنصح بالإبتعاد لبضع ساعات عن العمل والتوقف عن التفكير فيه، اذهب لمشاهدة فيلم رومانسى أو فيلم مُضحك ومن ثم العودة لحل المشكلة.

يوجد الكثير من المشاكل والأمور التى نتعرض لها يومياً ولن تكون تلك النقاط السابقة كفيلة بحل مشكلات المستقلين عبر الإنترنت ولكن كأساسيات بالتأكيد ستتغير الأمور معك، فإذا لاقت الفكرة إعجابك ولديك نقاط أخرى لتفادى الوقوع فى حالة مزاجية سيئة لمطورى الويب فلما لا تشاركها مع أشخاص مثلى ومثلك فى هذا العالم من خلال تلك الصفحة.

(1) مصادر أستلهمت منها: ويكيبيديا ، مجلة حياتك

التعليقات

الاسم

اإدارة الوقت,1,إدارة الأعمال,3,ادراك,1,ازاى اجيب نتيجتي,1,استبيان الفارابي,2,استراتيجيات,1,أفكار ابداعية,1,الاستعداد للدراسة,1,التخصص الدراسي,2,التربية الخاصة,1,التعلق الزائد,1,التعلق السلبي، أنواع التعلق,1,التعليم الذاتي,2,التعليم فى مصر,1,التوجيه والارشاد النفسي,1,الحلقة 28,1,الدراسة الجامعية,3,الذكاءات المتعددة,1,السرد القصصي word,1,السلوك,1,الضغط النفسي,1,العمل الحر علي الانترنت,1,الكشف عن المتفوقين,1,اللعب التربوي pdf,1,المثير,1,المدونات العربية,1,الملكة رانيا,1,المنهج شبه التجريبي,1,الموهوبين,1,امتحانات,2,امتحانات علم النفس,2,امير كرارة,1,انفوجرافيك,2,بحث,5,بحث علم النفس,1,بحث عن الشخصية,1,بحث عن الموهوبين,1,برمجة المواقع,1,بوربوينت,2,بوربوينت جاهز,2,تألف الاشتات,1,تحقيق النجاح,3,تحليل الشخصية,1,تحميل دراسة,1,تحميل مشروع تخرج,1,تربية الطفل,1,تصميم المواقع,2,تطوير الويب,1,تعلق الطفل بأمه,1,تعلم الألمانية,1,تعلم الإنجليزية,2,تعلم البرمجة,1,تعليم مجاني,1,ثانوية عامة,2,جامعة دمياط,1,حب الام لابنها,1,حساب عدد الاحرف,1,دراسة الحالة,1,دراسة وصفية,1,دورات مجانية,1,دورة تصميم,1,دورة تصميم مجانية,1,سيكولوجية الالوان,1,شرح للثانوية العامة,2,علم النفس,12,علم نفس الشخصية,1,عمل مشروع تخرج,1,فروض الدراسة,1,فصول الدراسة,1,فيس بوك,1,قوالب بوربوينت مجانية، بوربوينت جاهز للتعديل,2,كلبش 2,1,كلبش 28,1,كلية التربية,3,متغيرات الدراسة,1,مستودع امتحانات كلية التربية,1,مسلسل كلبش,1,مشاكل الدراسة,1,مشروع تخرج,3,مطور ويب,1,مقالات,1,مقالات مميزة,4,مقياس الدراسة,1,ملخصات,1,مواقع تعليمية,4,نتيجة جامعة دمياط والمنصورة,3,نتيجة كلية التربية والتجارة,2,نظام الفارابي جامعة دمياط,2,نظريات الشخصية,1,نفهم,1,Download powerpoint,1,powerpoint,1,Powerpoint 2013,1,powerpoint templates free,2,word counter,1,
rtl
item
ادركها: كمطور للويب هل تستطيع العمل فى حالة مزاجية سيئة
كمطور للويب هل تستطيع العمل فى حالة مزاجية سيئة
العمل كمستقل عبر الانترنت يولد الكثير من الأمور الرائعة ولكنه يولد أموراً غير مرغوب فيها كالضغط النفسي والتوتر.
https://2.bp.blogspot.com/-S9_rNp_6IhM/VtdP6c2rf2I/AAAAAAAAE8g/YL2ugnhJYaE/s1600/stress1%25281%2529%25281%2529.png
https://2.bp.blogspot.com/-S9_rNp_6IhM/VtdP6c2rf2I/AAAAAAAAE8g/YL2ugnhJYaE/s72-c/stress1%25281%2529%25281%2529.png
ادركها
https://www.adrkha.com/2016/02/Web-Developer-Designer-Stress.html
https://www.adrkha.com/
http://www.adrkha.com/
http://www.adrkha.com/2016/02/Web-Developer-Designer-Stress.html
true
7655244334468157464
UTF-8
تحميل جميع المواضيع الموضوع الذي بحث عنه غير موجود أطلع علي المزيد اقرأ المزيد رد حذف الرد حذف الكاتب الرئيسية صفحات موضوع رؤية الكل أطلع على ما أطلع عليه الأغلبية التصنيفات الأرشيف البحث جميع المواضيع لم يتم العثور على هذا الموضوع الرجوع إلى الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس إبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ دقيقة واحدة منذ $$1$$ دقائق منذ ساعة واحدة منذ $$1$$ ساعة الأمس منذ $$1$$ أيام منذ $$1$$ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعين تابعني هذا المحتوى مغلق يمكنك الإطلاع عليه بمشاركته نسخ الكل تحديد الكل تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ رموز / النصوص، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع ماك) لنسخ